-->
U3F1ZWV6ZTIzMDY4MjMzOTkzX0FjdGl2YXRpb24yNjEzMzEyNjUzMzc=
recent
أخبار ساخنة

10 نصائح للحصول على صورة السيلفي المثالية


10 نصائح للحصول على صورة السيلفي المثالية
هل تعرفين أنه تم إعتماد كلمة سيلفي في قاموس إكسفورد؟ بالطبع أصبح للصورة السيلفي أهمية كبيرة لدى شعوب العالم، ونحن في عالمنا العربي نهتم كثيراً بالظهور في طلة مميزة أثناء إلتقاط الصور .. لذلك سنخبرك اليوم بأسرار هامة حتى تحصلين على صورة سيلفي مثالية!

أولاً: لابد من توافر التقنيات والأدوات اللازمة للصورة السيلفي وهي

- هاتف مخصص لتحقيق النتيجة المطلوبة، فقد قامت شركات الهواتف الذكية بتقديم ميزات متعددة لإلتقاط الصورة السيلفي، أبرزها أن تكون الكاميرا الأمامية بدقة عالية، كما أصبحت مزودة بفلاش لتتمكني من إلتقاط الصورة في أي وقت وأي مكان، بالإضافة إلى التعديل الذاتي للصور، أما إذا كانت الكاميرا الأمامية لهاتفك ذات جودة منخفضة، فيمكنك إلتقاط الصورة السيلفي بالكاميرا الخلفية.

- الأداة المخصصة لإلتقاط الصورة السيلفي Selfie Stick، فقد أصبحت متوفرة في جميع المتاجر المخصصة في بيع الهواتف الذكية والأدوات التكنولوجية.

- التطبيقات الخاصة بالصور السيلفي والتي تحتوي على مميزات خاصة، فبدلاً من إلتقاط الصورة بشكل يدوي، يمكنك ضبط هاتفك تلقائياً ليلتقط الصورة بدون لمس، كما تقوم هذه التطبيقات بتعديل التأثيرات والإضاءة، فمجرد تشغيل التطبيق يقوم هو بكل شيء.

- بالإضافة إلى الإمكانيات التي توفرها الهواتف والتطبيقات، فيجب عليكِ إلتقاط السيلفي في مكان بإضاءة جيدة، فكيف يمكنك إظهار مكياجك المميز أو لون شعرك الجذاب في إضاءة خافتة!

ثانياً: عليكِ بتعديل زاويتك لضمان صورة مميزة

لا ننصحك بإلتقاط الصورة السيلفي وأنت في وضع مباشر أمام الكاميرا، فلن تعجبك النتيجة، ولكن يفضل أن تأخذي زاوية وتميلي قليلاً لإحدى الجانبين، ويجب أن تكوني بعيدة عن الكاميرا بحيث لا يظهر ملامحك كبيرة وغير مقبولة.

ثالثاً: أظهري شيء جديد في الصورة

إذا التقطتِ صورة سيلفي تقليدية فأنتِ لم تضيفي شيء جديد لنفسك، لذلك إبحثي عن فكرة مميزة للصورة، إختاري تعبير محدد أو قومي بالتركيز على شيء جديد في طلتك، فعلى سبيل المثال قومي بإبراز قصّة شعرك الجديدة، مكياج عيونك، أو حتى طلاء أظافرك!

أيضاً إذا قمتِ بشراء منتج جديد، فيمكنك إستخدامه في الصورة السيلفي، سواء نظارة، حقيبة، أو كنزة جديدة، فالفكرة هنا هي مشاركة الأصدقاء للحظات مختلفة في حياتك.

رابعاً: إبرزي مميزاتك وتغاضي عن عيوبك

كل إمرأة لديها مفاتن جمالية تريد إبرازها، وأيضاً لديها عيوب تتمنى إخفاءها، افعلي هذا أيضاً في الصورة، وابحثي عما يميزك لتظهريه بشكل أوضح، فعلى سبيل المثال إذا كان لديكِ أنف كبير، فلتضعين مكياج عيون بارز حتى يكون التركيز الأكبر على عينيكِ وليس أنفك.

خامساً: ألقي نظرة في المكان

قبل أن تقومي بتصوير نفسك، يجب أن تتأكدي من خلفية الصورة، فكثيراً ما نرى صور سيلفي مميزة، ولكن أسوأ ما فيها هي الخلفية، لا تقومي بإلتقاط الصورة وهناك العديد من الملابس الملقاة على الفراش من حولك، ويفضل أن تكون خلفيتك جدار موحد اللون، وإذا كنتِ في مكان عام، فيجب أن تتأكدي من عدم ظهور أي شخص في الصورة من خلفك، لأنه سيفسد لكِ الصورة، ليكن أبرز ما في الصورة هو أنتِ!

سادساً: قومي بإلتقاط أكثر من صورة

كلما قمت بإلتقاط صور عديدة، كلما زادت فرص الإختيار لديكِ من بينهما، فليست أول لقطة هي المثالية دائماً، ولذلك ننصحك بتجربة أكثر من صورة بأكثر من زاوية وأكثر من تعبير، لتحصلي في النهاية على لقطة ترضيكِ.

سابعاً: ثقتك في نفسك ستظهر في الصورة

في حالة قيامك بإلتقاط صورة سيلفي وأنت تشعرين بعدم الثقة، فسيبدو هذا ملحوظاً في الصورة، لذلك يجب أن تشعري بمنتهى الثقة أثناء إلتقاطها، وإجعلي الفكرة تبدو مرحة، وليست رسمية.

ثامناً: تعديل الصورة بعد إلتقاطها

ما المانع في إضافة بعد المؤثرات والتعديلات على الصورة السيلفي بعد إلتقاطها؟ أنتِ تريدين الظهور في أبهى طلة، طالما لم تتخلي عن طبيعتك أو تُحدثي تغيرر جذري في شكلك فيمكنك تنقية الصورة كيفما تشاءين.

تاسعاً: لا تستخدمي المرآة

ليس بديلاً مثالياً أن تستخدمي المرآة لإلتقاط الصورة، فالأفضل هو الصورة المباشرة، ولكن في حالة أنكِ تريدين إلتقاط صورة للجسم بالكامل، فيمكنك اللجوء إلى المرآة.

عاشراً: صورة سيفلي مضحكة
اذا كنتِ من يبحثون عن لفت الأنظار، وتنتظرين تعليقات الأصدقاء حول صورتك، فلتقومي بإختيار حركة مميزة للصورة، مثل غمزة العين، أو إبداء ملامح الغضب على وجهك، فكثير من النجمات حول العالم يتبعن هذه الفكرة في الصور السيلفي الخاصة بهن.10 نصائح للحصول على صورة السيلفي المثالية

الاسمبريد إلكترونيرسالة